الصفحة الرئيسية >> جوائز التميّز >> حول جوائز التميّز
حول جوائز التميّز

جوائز التميّز 

1. جائزة عجمان للأداء الحكومي المتميز:

تهدف الجائزة إلى إحداث نقلة نوعية وتطوير في أداء الدوائر المحلية والمؤسسات الحكومية في خدمة العملاء والمستثمرين وتعزيز روح التنافس من خلال استخدامها لمعايير النموذج الأوروبي للتميز والمعتمد عالميا ومحليا كنموذج متكامل في مجال التميز الإداري. يكمن الهدف الرئيس من الجائزة في ضمان قيام القطاع الحكومي بالواجبات والمهام الموكلة إليه على الوجه الأكمل وبمستويات عالية من الجودة والكفاءة والاحتراف، كما تهدف الجائزة إلى تعزيز تبادل الخبرات بين مؤسسات القطاع العام ومشاركة بعضها بعضاً قصص النجاح في الممارسات الإدارية الناجحة. بالإضافة إلى ذلك توفر الجائزة مرجعية إرشادية وأسساً معيارية لقياس مدى التقدم والتطور في أداء المؤسسات الحكومية في الإمارة، وتساهم في تطوير القطاع الحكومي والارتقاء بمستوى أدائه، كما تساعد في دعم برامج التنمية والتخطيط الاستراتيجي في هذه المؤسسات. وبعد الانتهاء من عملية التقييم الخارجي للمؤسسات من قبل مقيمين معتمدين تحصل كل دائرة على تقرير تقييمي حول أدائها بما يساعدها لاعتماد معايير الجائزة في فحص أنظمتها وأدائها وأداء موظفيها وعلاقاتها مع المراجعين والموظفين بأسلوب موضوعي قابل للقياس.

2. جائزة عجمان للتميز في القطاع الخاص:

تهدف الجائزة إلى تحفيز القطاعات الاقتصادية العاملة في الإمارة جميعها على تطبيق أسس وتقنيات الجودة والتميز من أجل رفع مستوى الأداء وتفعيل التحسين المستمر لعملياتها الداخلية وتحقيق رضا المتعاملين وفق المعايير المعتمدة من المنظمة الأوروبية للجودة والذي تُعَدُّ وسيلة لتحقيق التميز في الأعمال من خلال توفير هيكل متكامل لتنسيق جميع الأنشطة وتحسين الأداء حيث تعتمد على تمكين المنشآت من تقويم مستوى أدائها الحالي.

3. جائزة عجمان للتميز الصناعي:

تهدف الجائزة إلى الترويج لإمارة عجمان باعتبارها بيئة جاذبة لاستقطاب الاستثمارات الصناعية وإذكاء روح المنافسة الشريفة بين أقطاب الصناعة في الإمارة لإبراز أفضل ممارساتهم الصناعية لتكون نموذجاً للآخرين. ومن هذا المنطلق أصدر صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة عجمان القرار الأميري رقم (1) لسنة 2006م بشأن إنشاء جائزة عجمان للتميز الصناعي الذي وضح أهداف الجائزة وشرح آليات العمل ومعايير التقييم ، ولقد تم حتى الآن عقد دورتين للجائزة .

 

رئيس البرنامج

"التميّز عمل وطني شامل يتكاتف ويتضامن فيه الكل من أجل حياة أفضل"

الشيخ
عمار بن حميد النعيمي

راعي البرنامج

"إن تميّزنا يعتمد في الأساس على تميّز كوادرنا البشرية، فهم عنصر النجاح في كل عمل"

الشيخ
حميد بن راشد النعيمي

الصور

No images

روابط

روابط لمواقع ومؤسسات محلية وأقليمية. تفاصيل

آخر الأخبار


حقوق النسخ © 2008 المجلس التنفيذي لإمارة عجمان - شروط الاستخدام

[+]
  • Increase font size
  • Default font size
  • Decrease font size